الجمعة، 31 يوليو 2015


حذاري 
____________________
حذاري. وخداعي حذاري 
فأنا شاعر ذو فطنة 
هذا قلمي به اباري 
نبهتك وما لكي بعد عندي شافع
أن تنبذي الحيل في الهوى. والتداعي
وتهجري لهج الحديث بصد إلى
لمأربة هي سم معسول الأفاعي
انا بها لا اموت صريع هذا الهوى
فهل انصتي الأذن الآن. لسماعي.؟
أن تصفعيني بالحقيقة ارتضيها
واتوج جلال صدقك. بالاحترام
أن تفجعيني بأنك لن تعودي لي
أعد هذا منك حب وشوق. وهيام
أن تنبئيني بالنار. حين تشعليها
ارتضى أن أكون لوقودها حطام
لكي ما شئتي يا حبيبة الروح حياه
ازهديني اتركيني اهجريني صبا ما قلت لا
ولكن أن تخدعيني فلا وألف لا
كنت أريدك بحرا لا يعرف. النجاة منه
إلا من تعلم أن يعوم
كنت أريدك بلبل صداح بعدي هذا عنه
جعله الشوق نحوي يحوم
كنت أريدك. شمس. تدفئ برد الليالي لا يحجب ثنا نورها من غيوم
أو سيف. بتارا قوى. حد الضربات
متى ينازل كان. حسوم
منجلا أسلم للشمس بقايا شقاءه صهرته
عرقا يذيب صخر هموم
لعمري ما حاصر هواكي فؤادي. يوما
وضقت بهذا الحصار
لعمري ما ظفر حبي ذا يوم بقلبك
إلا واكتويت بنار
فكم ما رفعت. انا للسلم من رايه
واوغلتي انتي. الشجار
فهلا اغتنمتي من عراكي
غير مغبة الأسى مرار؟
يا حبيبة عمري. دعكي والخداع
انتي تبذري ولا تجنيها ثمار
افتحي بالصدق لهواكي قلبك
بوجداني تعليه علم. الانتصار
سوقي عربة هوانا بكل جنون
اجنحي بخيلها في أعتى الاتون
لا. تستشغي لعواصفنا سكون
الهبي بالسوط ظهر الزمان. يهون
اسبقي مشوار العمر استندي المنون
لا تخبئي نور الشمس من خلف الجفون
ولا تحبسي الدمع في مآقي العيون
لقد اتعبنا الهوى. وما سئمناه
واذكري أن العهد كان. إلا نخون
انا أحبك أسلوب أنثى ذو. مأرب ليس إلا
تستقي من الكأس ما تلقاه شاف لكل عله
انا لا أحبك بصدق الرجال لكي اقول
كي لا تستجيري وتلعني ذويهم من.كل مله
وعمر الشقاء بحبنا يمتد وقد يطول
بيقينك انك خدعتي شاعرا ولادا للكلمات
وبيقيني يا حبيبتي ما قلناه عند الحب قضا ومات
فلتنوئي عني وغردي في لسانك ذكرياتي
عوقي شوقي بعد الآن. من تحقيق فيكي. امنياتي
كوني حجر عثرة بدرب حبنا.هذا
العاتي
ترقمي بالألف في صفوف جنسك
واصطفي ها هنا سيدتي
والتزمي السكات
الشاعر \ حسن ابو الفتوح
١ \ ٧ \ ٢٠١٥
٩٦ \٨

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق