الخميس، 25 يونيو 2015

عبد الجواد خاطر
------------------------------أخشى------------------------------
من حبك دائما
أخشى
من عينيك ومن ليلك
من سحر الخطاوى
على الممشى
تخيلى معى كم
المصطافين
والمنتظرين
حين تعبرين
وما أصابهم من
دهشه
أنت كما العاصفة تأتى
ثم تصيب من تصيب
بالرعشه
فكيف لا أخشى
هواك مزلزل للقلوب
وبه مابه من عيوب
الا أنه نبع صافى
جاء من الحبشه
هو النيل سلسبيل
شفاء وترتيل
واحتضان الطير عشه
من حبك رغم كل هذا
أخشى وأخشى
لأنى أكره الملك
وأكره السطان
أكره الكرسى
وعرشه
أكره الترف والقصور
أكره الحرير وفرشه
وأنت ملكة بجمالك
بجبروتك
بسلطانك
باحبائك وجيرانك
وأنا كاره للملك
وكرشه
كاره للملك
وجيشه
أنا هو أنا
لن أغيّر فى
ملامحى
فى شكلى
ولن يتغيّر حرفى
فما كان منّى
وما صدر
هو مكنون جوفى
أسلوبى فى الحياة
هو مذهبى
هو قانونى
هو عرفى
سيدتى كل ماقيل
وماأقول هو أنا
وهذا شرفى
بحجم مواقفى
وحب الحق والعدل
لى أرض ثابته
ثبات موقفى
والحب عندى
مرهون بك
لك سقف
ولى سقفى
أنا لك شطر
وأنت سيدتى
شطرى و نصفى
من ناموس الحياة
أستقى رؤايا
ومن عينيك
سحر يضفى
واذا ماابتليت
فى هوايا
فغير هواك
لا يشفى
الشاعر/عبدالجوادخاطر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق